وفاةالطبيب الرابع بووهان بعد إصابته بفيروس كورونا

كشف تقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية عن وفاة الحالة الرابعة لطبيب في مستشفى ووهان بؤرة انتشار فيروس كورونا بالصين متأثراً بإصابته بالفيروس، حيث لقى الدكتور تشو هيبينج اختصاصي أمراض العيون مصرعه، حيث كان يعمل في مستشفى ووهان المركزي مع الدكتور لي وين ليانج، الذي توفى في 7 فبراير، فيما فقد طبيبان آخران حياتهما بسبب العدوى في 1 مارس و3 مارس.

ووفقا لما ذكرته (ديلي ميل) تم إعلان وفاة الدكتور تشو هيبينج، اليوم، في مستشفى في ووهان، وفقًا لصحيفة الشعب اليومية الصينية ويبلغ من العمر 66 عامًا ويأتي خبر وفاته بعد أن فقد ثلاث من الفرق الطبية المشاركة في علاج المصابين بفيروس كورونا في مستشفى ووهان المركزي حياتهم بسبب العدوى سريعة الانتشار.

ثلاث من الفرق الطبية المتوفين بمن فيهم الدكتور تشو كانوا متخصصين في العناية بالعيون والآخر متخصص في أمراض الثدي والغدة الدرقية ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان الدكتور تشو قد أصيب بالعدوى من مرضاه.

وقالت صحيفة الشعب اليومية إن الطبيب الذي توفى كان يعمل في قسم العيادات الخارجية بالمستشفى قبل مرضه.

كان الدكتور جيانج شيويه تشينج 56 عامًا، المتخصص في علاج الأمراض في الغدة الثديية والغدة الدرقية توفى في 1 مارس متأثرا بإصابته بالفيروس، فيما عمل الدكتور مي تشونج مينج 57 عامًا في نفس القسم مثل الدكتور لي وين ليانج وتوفى في 3 مارس.

وقال أحد الأطباء إن الدكتور تشو  أبقى مرضه هادئًا حتى وفاته اليوم في وحدة العناية المركزة بالمستشفى، فيما وصف زميل آخر الدكتور تشو بأنه مجتهد  ومخلص  واكد الأطباء أن الطبيب الذي توفى متأثرا بالمرض اليوم تم تجنيده من قبل المستشفى بعد تقاعده رسمياً.

من جانب آخر بدأت المدن الصينية التخفف تدريجياً من تدابير الحجر الصحي بعد شهر من التنفيذ الصارم، بينما تراقب السلطات عن كثب الفيروس المنتشر في الخارج خاصة مع تباطؤ انتشار الفيروس في ووهان مركز الوباء كان رد فعل السلطات هو وقف عمليات المستشفيات التي بنيت خصيصًا لإيواء مرضاها.