وصول طائرة المساعدات الإنسانية الكويتية الثانية

وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم الرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة  الكويت لمتضرري السيول والأمطار بالبلاد، وكان في استقبالها بمطار الخرطوم وفد اللجنة العليا لاستلام الدعم الخارجي العيني، التي شكلها مجلس السيادة.

 وأوضح الدكتور محمد فضل الله سراج الدين المفوض العام للعون الإنساني بالإنابة في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، أن الطائرة الثانية المقدمة من دولة الكويت عبر جمعية العون المباشر، تحمل مساعدات إنسانية تشمل مواد إيواء ومواد غذائية ومواد لإصحاح البيئة، مشيرا إلى أن هذه المساعدات سترسل مباشرة إلى المناطق المتضررة وتسلم للمحتاجين، وثمن دور ومواقف دولة الكويت تجاه السودان خاصة في أوقات الشدة.

من جهته أكد الدكتور عبد الله عبد الرحمن الصميت، المدير العام لجمعية العون المباشر الكويتية أن توجه دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا الوقوف مع السودان ومساندته في هذه الظروف، وعلى رأس ذلك  صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ووزارة الخارجية وزارة الدفاع.

وقال الصميت إن العلاقات السودانية الكويتية علاقات ضاربة بجذورها في الماضي وتقوم على العديد من المشتركات بين شعبي البلدين، معلنا وصول طائرات مساعدات كويتية أخرى، مؤكدا استمرار الدعم الكويتي للسودان حتى تنجلي الأزمة الحالية.