وزير مجلس الوزراء يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لقيادات المهن الطبية والصحية

الأخبار السياسية
432
0

 

خاطب وزير مجلس الوزراء السيد / أحمد سعد عمر صباح يوم امس  27 ديسمبر 2016م بمجلس الوزراء فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لقيادات المهن الطبية والصحية تحت شعار { قوة التغيير في التأثير }  وذلك بحضور وزيرالدولة بمجلس الوزراء الأستاذ/ طارق توفيق وعدد من المختصين بالشأن الصحي والطبي وخبراء من خارج البلاد .
وأكد السيد / وزير مجلس الوزراء على ضرورة وجود بيئة صحية آمنه والالتزام بتطبيق أخلاقيات المهن والمبادئ العامة من قبل الممارسين بالعمل الصحي والطبي مع إعلاء قيم ومفاهيم العمل التي تنبع من التعاليم السماوية والسنة المحمدية داعياً إلى ضرورة العمل على تعزيز سبل مكافحة ومعالجة الأوبئة والأمراض وإيجاد قاعده صحية معافاه وسليمة للمرضى والممارسين على حد سواء مشيراً إلى ضرورة تحديد مجالات الاحتياجات التدريبية بناءً على خطط التنمية الاستراتيجية فضلاً عن تشجيع التطوير المهني الذاتي المستمر لممارسي المهن الطبية والصحية.
من جانبه قال رئيس المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بروفيسور على عبد الرحمن أن المجلس حريص على تزويد الممارسين للمهن الطبية والصحية بمعارف جديده واطلاعهم على كل المستجدات في مجال عملهم وتعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم بما يمكنهم من أداء وظائفهم بكفائه وفاعليه ومسانده للتوجهات الاستراتيجية وصولاً وتحقيقاً للرؤية المستقبلية للمجلس.
كما أوضح الأمين العام للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية د . زكي محمد البشير أن الهدف من قيام هذا المؤتمر هو تطوير القوانين والأنظمة والسياسات اللازمة لرفع مستوى الممارسة الطبية والصحية ومعاييرها منوهاً إلى أن المهن الطبية والصحية تمتلك قيادات استراتيجية ذات قدرات ومهارات يمكن أن تسهم في نهضة الخدمات الطبية والصحية في البلاد.
تجدر الإشارة الى أن المؤتمر تناول عدداً من الأوراق العلمية تتعلق بتحديات القيادة الاستراتيجية في الوضع الراهن بجانب قوة التأثير في التغيير.