وزير شؤون مجلس الوزراء يزور ولايةجنوب دارفور

جدد السفير عمر بشير مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء حرص الحكومة  على تحقيق السلام في كل أنحاء البلاد باعتباره من أهم أولويات الحكومة الانتقالية .

جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم احتفال منظمة الملم دارفور للسلام والتنمية  بقرية تربا بمحلية الملم بولاية جنوب دارفور وذلك إطار فعاليات زيارته والوفد المرافق لسيادته للولاية .

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء سعي الحكومة لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة والتنمية وتقديم الخدمات للمواطنين في كل الولايات مشيرا الى أهمية تطبيق نموذج  مشاريع العودة الطوعية بقرية تربا بكل دارفور تعزيزاٰ لاستدامة السلام بالمنطقة داعيا الى تعاون الجميع للتعافي من آثار الحرب التي أشعلها النظام  السابق مشيدا بجهود منظمة الملم دارفور للسلام والتنمية في النهضة العمرانية الكبرى بقرية تربا .

من جانبها قالت الاستاذة/ ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة لدى مخاطبتها الاحتفال إن المرأة الدارفورية تمثل المرأة المناضلة الفاعلة في قضايا مجتمعها مشيرة إلى أهمية استمرار روح الثورة في الشباب لبناء السودان الجديد الذي يحترم التنوع والاختلاف.

ودعا اللواء هاشم خالد والي ولاية جنوب دارفور الى نبذ الجهوية والعصبية مطالبا حركات الكفاح المسلح بالعودة بعد انتهاء أسباب حملها للسلاح بسقوط النظام وأكد سعي حكومته لانجاح تجربة العودة الطوعية بقرية تربا بكل محليات وقري الولاية .

وأعلن الأستاذ لقمان أحمد رئيس منظمة الملم دارفور للسلام والتنمية إن خطاب العام القادم سيكون في قرية جاو شرق الجبل .

الجدير بالذكر إن منظمة الملم درجت سنويا علي الاحتفال في احد القرى التي تقيم فيها مشاريع التنمية.

من جهة  أخرى ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء بمطار مدينة نيالا إجتماع حكومة ولاية جنوب دارفور والذي ناقش الخدمات للمواطنين بالولاية بالتركيز على الخدمات الصحية.

وكان والي الولاية وأعضاء حكومته في إستقبال ووداع السيد وزير شؤون مجلس الوزراء ووزيرة الشباب والرياضة التي رافقته في زيارته لولاية جنوب دارفور.