وزير النفط يؤكد دعم الوزارة لقضايا الإعلام وخلق بيئة تسهم في إبراز الصورة الجيدة للبلاد

أخبار الوزارة
435
0

الخرطوم (سونا)-اختتمت امس بمركز التدريب النفطي بالخرطوم الدورة التدريبية الخاصة بالتناول الصحفي والإعلامي لقضايا النفط والتي نظمها المجلس القومي للصحافة والمطبوعات بالتعاون مع وزارة النفط بمشاركة 20 صحفيا من مختلف الأجهزة الإعلامية في الفترة من 14-16/6/2015م.
وأكد الدكتور محمد زايد عوض وزير النفط والغاز دعم لمثل هذه الدورات التدريبية والورش المتخصصة التي تسهم في التعرف على المفردات واللغات الخاصة والمستخدمة في المجال النفطي
وأشاد الوزير بالإعلام السوداني والجهود التي يبذلها للتعريف بالسودان ، وأكد دعمه لقضايا الإعلام وخلق بيئة مناسبة تسهم في إبراز الصورة الجيدة للبلاد .
من جانبه أعلن البروفيسور هشام محمد عباس الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية عن إجراءات يبذلها المجلس للانتقال بالصحافة لكافة الولايات والوصول إلي الإقليمية عن طريق تقوية المؤسسات الإعلامية وتوفير البيئة لتقوم بعملها على أكمل وجه ،داعيا إلي التقيد بممارسة المهنة .
وقال ان الدورة تأتي في إطار سعي المجلس لترقية المهنة ورفع الوعي والمستوي المهني سعيا لتقديم خدمة صحفية مميزة بجانب تقريب الهوة بين المصادر الإخبارية وكيفية التعامل مع المواد الإخبارية ،مشيرا إلى التناول الإعلامي السالب لقضايا النفط وتأثيره الكبير علي الشركات والمؤسسات الاقتصادية.
تجدر الإشارة إلي ان دورة التناول الصحفي والإعلامي لقضايا النفط تناولت تاريخ صناعة النفط في السودان ،التناول الإعلامي في جوانبه القانونية ،التأثير السالب للتناول الإعلامي على النفط.