وزير المعادن يعلن اكتمال الترتيبات لانطلاقة ملتقي الاستثماروالتعدين الثالث

الخرطوم(سونا)-اعلن بروفيسور هاشم علي سالم وزير المعادن عن قيام الملتقى العالمى الثالث للاستثمار والتعدين بالسودان يومي 26/28-3-2018م بقاعة الصداقة بمشاركة 70 شركةاجنبية من 30 دولة بجانب 30 شركة محلية .
وقال وزير المعادن خلال مؤتمر صحفي اليوم بالوزارة ان الملتقى تشارك فيه عدد من شركات التعدين مع الوضع فى الاعتبار ان قطاع التعدين بالسودان قطاع مؤثر فى الدائرة الاقتصادية السودانية .
واضاف ان الملتقى يهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان والشركات المشاركة فى الملتقي مبنية على منفعة حقيقية بين السودان ودول تلك الشركات بجانب تعريف الشركات بالتغيرات الجاذبة التى حدثت في قانون الاستثمار ،لافتا الى حل مشكلة تحويل الشركات للنقد الاجنبي .
واشار الى ان هنالك برامج مصاحبة للشركات المشاركة فى الملتقى بهدف التعريف بامكانيات السودان والترويج لها بجانب رؤية الاثر على البلاد بعد الحصار الاقتصادي الذي استمر اكثر من 20 عاماً ،للوقوف على ما يحتاجه السودان من العالم بعد الحصار الاقتصادي .
وقال ان استراتيجية الوزارة تهدف الي تدريب وتاهيل الكادر السوداني فى المعادن الاساسية والنفيسة والمشعة للارتقاء بالعملية التعدينية بالبلاد منوها الى الاستفادة من الدول المشاركة فى الملتقي فى هذا المجال .