وزير المعادن يتفقد مناطق التعدين بوادى حلفا

حلفا   (سونا) –  بدأ الفريق شرطة محمد احمد علي وزير المعادن الاتحادي والوفد المرافق له اليوم زيارته للولاية الشمالية ، وكان في استقباله بمطار حلفا الأستاذ جعفر عبد المجيد والي الولاية الشمالية بالانابة وزير التخطيط العمراني وعدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والسياسية بالولاية ومحلية وادي حلفا .

 وقام وزير المعادن الاتحادي والوفد المرافق له في مستهل الزيارة بتفقد سوق نمرة واحد للتعدين ونموذج من المسئولية المجتمعية لشركة الدويشات والتي قامت بتأهيل وصيانة قسم الحوادث بمستشفي حلفا كما قام الوزير بزيارة لشركة الدويشات للتعدين بمحلية حلفا .

وجدد الفريق شرطة محمد احمد علي وزير المعادن الاتحادي لدي مخاطبته المعدنين مواصلة جهود الوزارة في معالجة قضايا التعدين والاستفادة منه في دعم مجالات العمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي مستعرضا خطط وبرامج وأنشطة وزارة المعادن الاتحادية في معالجة الآثار الصحية السالبة الناجمة من النشاط التعديني وتطبيق الشعار المرفوع صحتك قبل الذهب.

من جانبه أكد والي الولاية الشمالية بالانابة أن زيارة وزير  المعادن الاتحادي والوفد المرافق له ستستمر حتي الخامس عشر من هذا الشهر مشيرا الي ان الزيارة تمثل دفعة قوية لتطوير وترقية قطاع التعدين بالولاية .

 الي ذلك أشاد معتمد محلية حلفا المقدم شرطة هاني صالح شلبي بجهود وزارة المعادن الاتحادية وشركات التعدين العاملة في المحلية والشركة السودانية للموارد المعدنية ودعمهم المستمر لمشروعات وبرامج محلية حلفا.