وزير المالية يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الافريقي

الخرطوم (سونا)-  التقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه امس  بالسيدة أنيتا ويبر مبعوثة الاتحاد الاوروبي للقرن الافريقي.

وقال د.جبريل في تصريحات صحفية عقب اللقاء أنه بحث مع المبعوثة الاوروبية لشئون القرن الافريقي سبل تحقيق الامن والاستقرار في الاقليم والجهود المبذولة   لتحقيق ذلك مبيناً أن اللقاء تناول بالشرح الاصلاحات الاقتصادية التي طبقتها الحكومة وما يتطلع له السودان من دعم الاتحاد الاوروبي لتحقيق مزيد من الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ إتفاق السلام وتحريك الموارد لوضع الاقتصاد السوداني في المسار الصحيح.

ووصف وزير المالية اللقاء بالايجابي معبراً عن أمله في وصول كل رسائل السودان الايجابية للاتحاد الاوروبي مؤكداً متابعتهم مع سفير الاتحاد في الخرطوم لتنفيذ مخرجات اللقاء منوهاً إلى أن السودان يسعى للاستفادة ماديا وفنياً من إهتمامات الاتحاد الاوروبي في مجالات الطاقات المتجددة والاحزمة المانعة للتصحر.

من جانبها أكدت مبعوث الاتحاد الاوربي للقرن الافريقي أن وزير المالية أطلعها على أجندة الاصلاح الاقتصادي والمالي وبرامج دعم الشباب موضحة أنها بحثت مع الوزير القضايا الاقليمية وقضايا تخفيف الصراعات وقضايا الانتقال معبرة عن تطلعها لاجراء مزيد من الحوار حول مجمل هذه القضايا.

وفي ختام تصريحها عبرت السيدة أنيت ويبر عن سرورها للعودة للسودان للمرة الثانية