وزير المالية يشارك في الاجتماعات المشتركة لمجلس محافظي ومساهي الهيئات المالية العربية بالأردن

توجه الفريق أول د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، مساء امس إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان للمشاركة في الاجتماعات المشتركة لمجلس محافظي ومساهمي الهيئات المالية العربية ، ويشارك في الاجتماعات وزراء المالية والاقتصاد العرب باعتبارهم محافظين في تلك المؤسسات المالية العربية التي ستنعقد فى الفترة من 9- 11/ ابريل /2018م . ويرافق وزير المالية وفد رفيع المستوى يضم وزير الموارد المائية والري والكهرباء ومحافظ البنك المركزي ووكيل التخطيط بوزارة المالية وعدد من الفنيين من وزارة المالية .
وتناقش اجتماعات الهيئات المالية العربية المشتركة الأداء المالي والموزانات والخطط المستقبلية والوقوف على أداء تلك الهيئات للعام السابق بصفة عامة والوقوف على موزاناتها السنوية والحسابات الختامية والمراجعة وإصدار القرارات والموجهات لترقية الأداء بتلك الهئيات والمؤسسات.
ويتلقي د.الركابي بنظرائه وزراء المالية العرب ورؤساء الصناديق العربية ومؤسسات التمويل العربي على هامش الاجتماعات المشتركة في اجتماعات ثنائية يناقش معهم سير عمل المشروعات التي تمولها بالسودان والوقوف على المشاكل والعقبات التي تواجهها والعمل على تذليلها ومعالجتها، بغرض الحصول على تمويل مشروعات جديدة من ضمنها المبادرة لتنفيذ مشروعات الأمن العربي، ويعتبرالسودان محوراً لها .
وسيبحث وزير الموارد المائية والري والكهرباء المشروعات الممولة من الصناديق ومؤسسات التمويل العربي في مجال الكهرباء والسدود، كما تشارك في الاجتماعات المؤسسات الدولية والإقيليمة بصفة المراقب.