وزير المالية يبحث مع مسؤولة أمريكية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

الأقتصاد
294
0

 

بحث د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي امس مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية السيدة ساندرا أودكيرك سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وجذب الشركات الأمريكية للاستثمار في السودان .
ووصف وزير المالية لقاءه بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية؛ بالمثمر، وتناول عمل الشركات الأمريكية في السودان، وفتح البنوك الأمريكية التمويل للبنوك السودانية وإقامة الشراكة مع القطاع الخاص، بجانب تعامل الحكومة الأمريكية مع السودان.
ودعا الركابي الشركات الأمريكية للاستثمار والعمل في السودان، كما تناول اللقاء بالنقاش بعض القضايا التي يمكن معالجتها في الفترة المقبلة، على صعيد تطوير العلاقات السودانية الأمريكية في المديين القريب والبعيد.
من جانبها؛ أشارت نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية الى قضايا التعاطي الإيجابي مع السودان؛ خلال الفترة القادمة؛ لاسيما في المجال الاقتصادي، وكيفية تشجيع الشركات الأمريكية والقطاع الخاص والحكومي لدخول السوق السوداني بعد رفع الحظر الاقتصادي .
وقالت إن اللقاءات مع وزيري المالية والزراعة ومحافظ البنك المركزي كانت مثمرة وحققت الأغراض المرجوة منها، وتمت مناقشة مستقبل العلاقات السودانية الأمريكية بعد أن تم رفع العقوبات الاقتصادية .
الى ذلك أوضح حازم عبد القادر محافظ البنك المركزي أنه تم التباحث حول المساعدات التي تقدم لجهاز المصرفي، وقال إن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي أعلنت عن تعاونهم التام مع السودان لتطوير العلاقات المصرفية بين البنوك السودانية والأمريكية، بجانب أنه سيتم مساعدة السودان لإعادة علاقته مع البنوك الأوربية حتى تتم الاستفادة من رفع الحظر الاقتصادي الأمريكي .