وزير المالية يؤكد سعي السودان المتواصل لبناء علاقات خارجية متوازنة مع جميع دول العالم

الأقتصاد
418
0

 

أكد بدر الدين محمود وزير المالية سعي السودان المتواصل لبناء علاقات خارجية متوازنة مع جميع دول العالم تقوم على التعاون وتبادل المنافع.
وأطلع الوزير- ضمن فعاليات اجتماعات الربيع الراتبة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي – نائب رئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا مختار ديوب على التطورات السياسية في السودان وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإجازة التعديلات الدستورية لإتاحة المزيد من الحريات وتشكيل الحكومة الجديدة ومواصلة السعي الجاد للتفاوض مع المعارضة المسلحة وفق خارطة الطريق الموقعة بغرض الوصول الى تسوية سياسة شاملة تهيئ المناخ للانتخابات القادمة.
واستعرض الوزير التطورات الإيجابية في علاقات السودان الخارجية وتحقيق تفاهمات مع الاتحاد الأفريقي في جميع القضايا، وأشار إلى أن تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة أثمر عنه رفع العقوبات الاقتصادية، وقال انه يتوقع اكتمال رفعها في يوليو المقبل، ومن ثم الانطلاق نحو التفاوض حول إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والسعي لإعفاء الديون الخارجية.
ودعا الوزير البنك الدولي لمساعدة السودان في مجالات التعليم الأساسي والزراعة، ودعم إكمال الاستراتيجية الشاملة لمكافحة الفقر والدعم المالي لمقابلة الصرف على اللاجئين.