وزير المالية: حزمة معالجات لضبط مؤشرات الأداء

كشف الأستاذ معتز موسى رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن عزم الدولة لتنفيذ حزمة معالجات  مستدامة ومستقرة وغير قابلة للتراجع في ضبط مؤشرات الأداء الاقتصادي وضمان التناسق بينها وأثرها على التوازن النهائي بين العرض والطلب بهدف الوصول إلى ناتج قومي مستقر ، وكشف عن التركيز على ضبط استقرار سعر الصرف واستدامته و ضبط معدلات التضخم  وفق برنامج ناجز وعاجل والالتزام ببرنامج علمي مدروس للتخلص من الاستدانة، موجّها الأجهزة الإيرادية بتوفير الموارد الحقيقية اللازمة لخفض التضخم ومن ثم الاتجاه لحفز الإنتاج وترقية العرض الكلي ، وأكد الوزير ـ لدى تسلمه مهامه وزيراً للمالية  بالوزارة امس ـ عزم الدولة على الانتقال بأمر الاقتصاد إلى الأمام، مؤكداً أن الملف الرئيسي للدولة هو الاقتصاد و إدارته ، مبيناً أن ما دفع السيد رئيس الجمهورية لدمج  تكليفي برئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية  في تكليف واحد فيه إشارة لأهمية إدارة الاقتصاد، معتبراً وزارة المالية وبنك السودان العمود الفقري في الإدارة ، وقطع بتوفر الإرادة السياسية لإحداث التغيير المنشود ، وتعهّد باستمرار المتابعة والتقييم لضبط نتائج الأداء .

وأشاد الوزير بإنجازات وجهد سلفه الفريق أول د. محمد عثمان الركابي وطاقمه والتقرير العلمي الذي قدمه عن حقائق الاقتصاد  ، مشيراً إلى أن الجهود التي بذلتها وزارة المالية وبنك السودان  جعلت الواقع أفضل من المتوقع ، مجدداً ثقته في العاملين وقيادات العمل بالوزارة والبنك.

من جانبه أشاد د. الركابي بجهود قادة وزارة المالية والعاملين في إنجاز المهام الصعبة وإعانته على تحمل التكليف من أجل الوطن ، مؤكداً تسلحهم بالخبرة والعلم والتدريب، معرباً عن أمله في أن يكونوا خير معين للوزير ووزيري الدولة في إنجاز المهام الجسام ، يذكر أن مراسم التسليم والتسلم تمت بحضور وزيري الدولة بالمالية الأستاذ طارق شلبي ود. الأمير مسلم ، ووزير الدولة بمجلس الوزراء حاتم حسن بخيت ووزير الدولة بالمالية السابق مجدي حسن يس ووكيل التخطيط عبد الله إبراهيم ووكيل المالية بالإنابة شامة نور الدائم ومديري العموم بالوزارة.