وزير العدل يلتقي برئيس وأعضاء نقابة المحامين

 

الخرطوم  (سونا)- أكد مولانا محمد أحمد سالم  وزير العدل أن شريحة المحامين تمثل جزءاً مهماً وأصيلاً في قطاع العدالة من أجل إرساء دعائم حكم القانون ورد الحقوق  .

 وقال خلال لقائه اليوم بمكتبه  برئيس نقابة المحامين الأستاذ عثمان محمد الشريف وأعضاء النقابة بحضور وزير الدولة مولانا نعمات الحويرص  ووكيل وزارة العدل وبعض  قيادات الوزارة أن هنالك تعاوناً وتنسيقاً بين وزارة العدل ونقابة المحامين في كافة  المجالات القانونية، معرباً عن أمله  أن يتوسع هذا التعاون بما يحقق أهداف المنظومة  القانونية بأكملها .

وتطرق وزير العدل خلال اللقاء إلى دور وزارته في إعداد  وتعديل  مشروعات القوانين، مشيرا إلى ضرورة تحسين وضع حقوق الإنسان بالبلاد بالتعاون والتنسيق مع نقابة المحامين وكافة الأجهزة ذات الصلة.

وأمن سالم على ضرورة وحتمية الاستفادة من الإمكانات والخبرات والتعاون المستمر بين المؤسسات العدلية من أجل تحقيق العدالة.

من جانبه أكد الأستاذ عثمان محمد الشريف نقيب المحامين أن الزيارة تجيء في إطار العلاقات الوطيدة ولتمتين الصلة والتعاون بين الجانبين،  وقدم  الشريف شرحا مفصلا عن  الدور الذي تقوم به النقابة وأهمية العلاقة بين المؤسستين واستمرارها في سبيل تقديم خدمة عدلية متميزة لإرساء دعائم العدل أمام ساحات القضاء و كافة الساحات القانونية و الدستورية .