وزير العدل يلتقي بالسفير المصري بالخرطوم

الأخبار السياسية
591
0

الخرطوم (سونا)      التقى مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل بمكتبه ظهر امس سعادة السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت بحضور مولانا عمر أحمد محمد المدعى العام لجمهورية السودان حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية في كافة المجالات وسبل تطويرها.

ورحب دوسة بزيارة السفير للوزارة مؤكداً متانة العلاقات المتجزرة بين البلدين والعمل على تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس البشير لمصر تأتى في إطار تبادل العلاقات الرسمية ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين القيادتين في كافة المجالات والتنسيق الثنائي في المحافل الدولية والإقليمية.

وأوضح سيادته أن العلاقات الرسمية بين وزارتي العدل في البلدين تعمل على تطوير التعاون القانوني وتفعيل الاتفاقيات الموقعة ، والعمل المشترك في مجال التدريب القانوني ، مشيراً إلى استعداد الوزارة لتوقيع أي مذكرات تفاهم بين الجانبين تخدم القضايا المشتركة خاصة في الجوانب الجنائية والنيابات.

من جانبه ثمن السفير المصري مبادرة الرئيس البشير لزيارة مصر ولقائه السيسى مرحباً بما تمخض عن لقاء الرئيسين من توجيهات وقرارات ووضعها موضع التنفيذ ، مشيراً إلى مؤازرة الرئيس البشير للرئيس المصري بخصوص أحداث سيناء وإدانة السودان لكافة أشكال الإرهاب بالمنطقة ، كما أثنى على بيان وزارتي الخارجية والدفاع في ذات الخصوص.

وأوضح السفير أن جمهورية مصر تدعم المواقف السودانية في المحافل الدولية ، وتقف إلى جانب السودان في تنفيذ اتفاق السلام بدارفور مثمناً جهود وزير العدل من خلال آلية تنفيذ توصيات ملتقى أم جرس برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية.

كما أبدى السفير استعداد بلاده إلى خلق علاقات ثنائية متميزة بين وزارتي العدل في البلدين من خلال عمل النيابات والتدريب القانوني وتبادل المعلومات ، معرباً عن أمله في وقوف السودان مع مصر في قضايا حقوق الإنسان من خلال المراجعة الدورية الشاملة في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف.