وزير العدل يتفقد العمل بالإدارات

تفقد وزير العدل د. محمد أحمد سالم اليوم العمل بالإدارات التابعة للوزارة.جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها في إطار برنامج المعايدة على عدد من الإدارات شملت إدارة العون القانوني وإدارة التسجيلات التجارية ومسجل عام تنظيمات العمل إضافة إلى إدارة الملكية الفكرية.
وقد استمع سالم خلال الزيارة إلى تنوير من رؤساء الإدارات التي قام بزيارتها حول سير العمل، حيث أوضح عادل هلال المستشار العام لإدارة الملكية الفكرية أن الوعي لدى المواطن بأهمية الملكية الفكرية عزز من الإقبال على حمايتها و الاهتمام بها.
من جانبه أبان المستشار العام لإدارة العون القانوني أن الإدارة تقوم بتقديم العون القانوني للمعسرين في كافة القضايا بالمركز والولايات وخارج السودان.
وقدم رئيس إدارة التسجيلات التجارية مولانا محمد أحمد الغالي تنويرا للسيد الوزير حول مهام واختصاصات الإدارة، موضحا أن الإدارة تعد واجهة البلاد التجارية وتحتضن المستثمرين وأسماء الأعمال والتسجيلات التجارية وهي من أهم الإدارات بمساهماتها الواضحة في مجال التنمية الاقتصادية بالبلاد.
كما تفقد سير العمل بإدارة مسجل عام تنظيمات العمل حيث اطلع على سير الأداء بالإدارة.
وقد وقف سالم على المعوقات التي تعترض سير العملية العدلية بإدارات الوزارة، واعدا بتذليلها وذلك في إطار برنامج إصلاح الدولة.