وزير الصحة الاتحادية يتعهد بتكثيف الجهود للكشف المبكر والوقاية من العديد من الأمراض

الأخبار السياسية
372
0

الخرطوم (سونا )         تعهد الأستاذ بحر ادريس أبو قردة وزير الصحة الاتحادي بتكثيف الجهود للكشف المبكر والوقاية من العديد من الأمراض داعيا الأسر والقطاعات العاملة في مجال الطفولة الحث على التحصين والكشف المبكر.
وأشاد لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري لامناء المجالس الولائية للطفولة تحت شعار (أطفالنا مستقبلنا ) أشاد بالمنظمات العاملة في مجال الطفولة وماتقدمه من دعم ومساندة خاصة اليونيسيف ومنظمة التحالف الدولي للامصال والتحصين للمساهمة والدعم المالي وتوفير الامصال بصورة مستمرة سنويا لكل الولايات.
كما ثمن الشراكة مع وزارة الضمان والتنمية الإجتماعية لإنقاذ عدد من البرامج والمشاريع الخاصة بالأطفال وترقية التأمين الصحي داعيا لتضافر الجهود لتطوير وترقية الطفولة باعتبارهم النهضة المستقبلية للبلاد.
من جانبه أوضح اللواء يحيى عمران وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي ضرورة الإهتمام بالأطفال وتقديم الرعاية والتنمية والعمل على إعطائهم حقوقهم التي تتمثل فى حق الحياة والرعاية والحماية وعدم الزج بهم في الحروبات. وثمن قرار النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي بشأن تكوين المجلس القومي لرعاية الطفولة ليكون آلية قومية معنية بالأطفال من تخطيط وتوعية وتطوير مؤكدا الإلتزام بتكثيف الجهود مع أجهزة الحكم الولائية المركزية بالوقوف مع قضايا الطفولة.