وزير الدوله بوزارة الصناعة يؤكد دعمه لجهاز تشغيل الخريجين

الأقتصاد
376
0

الخرطوم 18-11-2017م (سونا)- أكد الدكتور عبده داؤود وزير الدوله بوزاره الصناعة دعمه لجهاز تشغيل الخريجين وتنسيق الجهود لخلق شراكة من أجل تطوير مشاريع الخريجين .
وأشار وزير الدوله بالصناعة لدى مخاطبته اليوم ندوة الشراكة مع القطاع الخاص الذي نظمها الجهاز القومي لتشغيل الخريجين ضمن مهرجان العمل الحر إلى أن هناك برنامجا للتدريب الصناعي المستمر شمل كل محليات السودان داعيا إلي تكامل الأدوار وخلق شراكة مابين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل الخريجين خاصه في القطاع الصناعي.
وقال إن الخريجين ثوره لبناء السودان داعيا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الاجنبية وتجارب الدول وقال لابد أن تكون المرحلة القادمة لتطوير التدريب الذي تم في الفترة السابقة إلى برامج تشغيل .
من جانبه قال الأستاذ بكري يوسف الامين العام لاتحاد لاصحاب العمل أن 80 %من النشاط الاقتصادي يقع علي عاتق القطاع الخاص مؤكدا استعداد الاتحاد لتفعيل الشراكات مع جهاز تشغيل الخريجين وبرعاية من وزاره الصناعة.
ودعا لتطويع قوانين العمل بما يتناسب والمرحلة الحالية و التوجه الي الاقتصاد الحر وفتح ابواب مراكز العمل لتدريب الخريجين والقيام بعدد من المبادرات في مجال المشروعات الصغيرة والاستفادة من برامج الاتحاد في هذا الجانب وعكسها للخريجين للاستفادة منها .