وزير الدولة بوزارة التجارة يؤكد حرص السودان على المساهمة في تأمين غذاء العالم

الأخبار السياسية
320
0

ميلانو-(سونا) أكد وزير الدولة بوزارة التجارة، مهندس الصادق محمد علي في احتفال اليوم الوطني للسودان بمعرض ميلانو الدولي الذي تنتظم أعماله هذه الايام بايطاليا حرص السودان على المساهمة بموارده في تحسين موقف غذاء العالم.
وقال الوزير في كلمته، إن السودان الذي صنف في العام 1975 من قبل منظمة الفاو واحدا من ثلاث دول مؤهلة لحل مشكلة الغذاء في العالم هو أشد حرصا الآن على القيام بهذا الدور.
وأضاف أن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي للدول العربية هو تأكيد على حرص السودان للقيام بدوره في هذا المجال ودعوة للاستثمار في موارد السودان الغنية.
وجدد الوزير حرص وسعىي السودان لتنمية علاقاته مع مختلف دول العالم في هذا التجمع العالمي وخلق شراكات، وإتاحة فرص للتقارب والتعاون في المجالات المختلفة.
واستعرض وزير الدولة بوزارة التجارة الإمكانات الكبيرة التي يزخر بها السودان في مجالات الاستثمار كافة، خاصة المجالات الزراعية، وتنوع موارد البلاد، داعيا المستثمرين من جميع أنحاء العالم لاستغلال هذه الامكانيات الكبيرة، خاصة بعد تهيئة الحكومة لأجواء الاستثمار بتقديم تسهيلات وسن قوانين تحمي حقوق المستثمرين المحليين والأجانب .
وحيا جهود الحكومة الإيطالية لإقامة إكسبو ميلانو الدولي 2015 وما قدمته من عون للدول لإنجاح أجنحته في المعرض.
وكان جناح السودان في معرض ميلانو الدولي قد اقام حفلا على شرف يوم السودان الوطني شهده جمع غفير من زوار معرض ميلانو الدولي و ممثلو الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في المعرض .