وزير الدولة بمجلس الوزراء يمتدح مواقف تركيا الداعمة لقضايا السودان

الأخبار السياسية
530
0

الخرطوم  (سونا) – إمتدح وزير الدولة بمجلس الوزراء السيد طارق توفيق محمد مواقف تركيا الطيبة والداعمة تجاه قضايا السودان فى المحافل الدولية لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين أزلية وذات بعد تأريخى ودينى وثقافى .
وهنأ الحكومة التركية وشعبها على نجاح الإنتخابات التشريعية واصفاً إياها بأنها مشرفة وعكست مدى رسوخ وعمق التجربة الديمقراطية التركية وحيويتها السياسية.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه ظهر يوم امس الاحد بالأمانة العامة لمجلس الوزراء سعادة سفير تركيا السيد جمال الدين ايدن حيث إستعرض اللقاء تاريخ التجربة البرلمانية التركية وكيفية الإستفادة منها فى تطوير آليات ربط العمل البرلمانى بين الجهازين التنفيذى والتشريعى .
وكذلك تطرق اللقاء إلى كيفية خلق شراكات عمل بين السودان وتركيا فى مجال الإحصاء والمهن الزراعية والبيطرية وذلك دعماً لآفاق العمل التنموى بين البلدين .
من جانبه جدد السفير التركى دعم بلاده لسير عملية الحوار الوطنى بالبلاد متمنياً أن يفضى إلى نتائج ملموسة من شأنها أن تعزز الأمن والإستقرار للسودان ، موضحاً أن العلاقات بين الخرطوم وأنقره إستراتيجية وفى تطور ملحوظ وذلك بفضل حرص القيادة السياسية للبلدين ، مشيراً إلى ضرورة تبادل الزيارات وذلك تمتينا ًلأوجه التعاون المشترك على مختلف الأصعدة.