وزير الدولة بمجلس الوزراء يلتقي وفد (منظمة الآفرو ساي إي)

الأخبار السياسية
539
0
الخرطوم 7-3-3017 (سونا) – التقى وزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ أحمد فضل عبدالله؛ اليوم بمجلس الوزراء؛ وفد (منظمة الآفرو ساي إي) برئاسة المدير التنفيذي للمنظمة السيد/ ويسل بروتيريس ، وذلك بحضور نائبي المراجع العام، والأمين العام لمجلس تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة.
واستمع اللقاء إلى تنوير حول عمل المنظمة والبرامج التي تقدمها في مجالي المحاسبة والمراجعة، وتناول اللقاء استراتيجية المنظمة والتي تهدف إلى رفع وتطوير القدرات في مجال المحاسبة بالدول الأفريقية.
وأكد وزير الدولة بمجلس الوزراء توفر الإرادة السياسية لدعم جهود (منظمة الآفرو ساي إي) تجاه القارة الأفريقية، مشيرا إلى حرص السودان على تعزيز التعاون مع المنظمة للاستفادة من الدعم الفني وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة، ودعا سيادته إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين ديوان المراجعة القومي والمنظمة، مشيدا بمستوى التقدم فى ممارسة مهنة المحاسبة والمراجعة، مطالبا المنظمة بالاستمرار فى التواصل مع السودان وكافة المؤسسات ذات الصلة.
وفي سياق متصل؛ التقى وفد المنظمة بالسيد المراجع العام لجمهورية السودان الأستاذ الطاهر عبدالقيوم وذلك بحضور نائبيه وعدد من المراجعين العامين السابقين.ط . ف