وزير الدولة بمجلس الوزراء يؤكد اهتمام الدولة بمشروعات الإسكان

الأخبار السياسية
306
0

 

الخرطوم  (سونا) – أكد وزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ طارق توفيق محمد اهتمام الدولة بمشروعات الإسكان بكل ولايات السودان ووضعها في سلم أولويات برامجها لافتا الى توفر الإرادة السياسية لتنفيذ كافة مشاريع الإسكان بالبلاد .
ودعا الوزير لدى مخاطبته اليوم بدار الشرطة ببري وزراء التخطيط العمراني بالولايات ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للموئل ويوم الإسكان العربي إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ الخطط الإسكانية من قبل الصندوق القومي للإسكان والتعمير وأهمية مواصلة سياسة توفير الخدمات ونقلها إلى مناطق تواجد المواطنين بالريف وأطراف المدن .
واشار توفيق إلى أن مشروعات الإسكان تعتبر واحدة من الضروريات التي تعمل الدولة على توفيرها للمواطنين، منوهاً إلى أهمية العمل على استصحاب مشروعات الإعاشة والإنتاج مع مشروعات السكن حتي تكتمل الخدمات ويتحقق الاستقرار للمواطنين .
من جانبه قال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير غلام الدين عثمان آدم إن الصندوق إستطاع في السنوات الماضية وبالتنسيق والتعاون مع حكومات الولايات وصناديق الإسكان تنفيذ العديد من المشروعات الإسكانية وبأنماط مختلفة شعبياً واقتصاديا واستثماريا .
كما أوضح المهندس محمد سعيد محمود وزير التخطيط العمراني بولاية كسلا ممثل وزراء التخطيط بالولايات أنهم ملتزمون بالرعاية الكاملة لكل مناشط صناديق الإسكان بالولايات بإعتبارها سياسة دولة وضعت لها إستراتيجية كبيرة في توفير السكن الملائم والذي يعتبر حق من حقوق المواطن التي يجب أن يتمتع بها .