وزير الدولة بمجلس الوزراء: التنسيق مع الامارات لإعداد برنامج مفصل حول تبادل الخبرات والتجارب

الأخبار السياسية
526
0

 

أعلن الأستاذ جمال محمود إبراهيم؛ وزير الدولة بمجلس الوزراء أنه يجري التنسيق فى السفارة السودانية في الإمارات ؛ لإعداد برنامج مفصل حول تبادل الخبرات والتجارب؛ انطلاقا مما تناولته قمة دبي العالمية لفائدة الخبراء السودانيين والقيادات الفنية في إطار حوسبة الحكومة والإصلاح الإداري الذي يجري حاليا بالبلاد .
وقال سيادته – في تصريح له إن السودان يشارك في هذه القمة بوفد عالٍ بقيادة الدكتور احمد بابكر نهار؛ وزير العمل و الإصلاح الإداري ؛ حيث حشدت دولة الإمارات العربية للقمة أفضل القيادات و المعارف والخبراء في المجالات التقنية والفنية والاقتصادية المختلفة؛ مما أثرى النقاش وأتاح للمشاركين تبادل التجارب الثرة في هذا المجال .
و أشار سيادته الى أن أفضل الخبراء استعرضوا تجارب بعض الحكومات و الشركات مما أتاح لنا فرصا عديدة للتواصل مع النظراء في كثير من المجالات من عدد من الدول.
وقال: إن هذه القمة تنظر بكثير من التفاؤل الى أن التواصل التقني والالكتروني سيذيب كثيراً من الفواصل و يتيح التواصل بين الدول والأمم مسقبلاً، و قال إنه بالنظر الى أهمية المجال الفني والتقني في إطار حوسبة
العمل و الإصلاح الإداري في السودان؛ فقد تم الاتفاق مع الجهات المختصة والسفارة السودانية على تنظيم برنامج يشارك فيه المختصون للاستفادة من هذا المؤتمر؛ ومن ما توصلت إليه الإمارات العربية في هذا المجال.