وزير الدولة بالصناعة : 478 الف طن إنتاج السكر للربع الأول من العام الحالي

أكد وزير الدولة بوزارة الصناعة عبده داوود أن إنتاج السكر للربع الأول للعام الحالي بلغ 478 ألف طن، بنسبة أداء بلغت 78%، فيما بلغ إنتاج الايثانول 30 مليون لتر، بنسبة أداء بلغت 50%، وبلغ إنتاج الأسمنت 1.08مليون طن، بنسبة أداء 61%، بينما بلغ إنتاج الزيوت 60 ألف طن بنسبة أداء بلغت 70%، وبلغ إنتاج الدقيق 479.8 ألف طن، بنسبة أداء أكثر من 100%، مشيرا إلى انخفاض إنتاجية المصانع الدوائية في الربع الأول لعدم توفر مدخلات الإنتاج وصعوبة الحصول على النقد الأجنبي وصعوبة المعاملات البنكية المتعلقة بوسائل الدفع .
جاء ذلك خلال استعراض وزير الدولة بوزارة الصناعة لأداء الوزارة للنصف الثاني للعام 2017 والربع الأول للعام الحالي، أمام المجلس الوطني امس .
وأوضح وزير الدولة بوزارة الصناعة أن وزارته عملت خلال النصف الثاني للعام 2017 على تمويل إضافي للحبوب الزيتية بالنقد الأجنبي والمحلي مع الاستمرار في استيراد مدخلات الإنتاج الصناعي، مشيرا إلى انتعاش صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وصناعة مواد البناء مثل الأسمنت والسراميك والبورسلين .
وأشار الوزير إلى جملة المعوقات التي تواجه القطاع الصناعي والمتمثلة في عجز رأس المال ووجود تعدد في الرسوم الاتحادية والولائية.