وزير الدولة بالخارجية يلتقي الوفد البرلماني البحريني الزائر

الأخبار السياسية
336
0

الخرطوم (سونا)    استقبل د. عبيدالله محمد عبيدالله، وزير الدولة بوزارة الخارجية، بمكتبه امس، السيد أحمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق لسيادته، وبحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني ورئيس جمعية العلاقات السودانية البحرينية.
في مستهل اللقاء عبر السيد الملا عن عميق شكره وتقديره للحفاوة التي أحيطوا بها منذ وصولهم للسودان، كما ثمن عاليا علاقات التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأعرب عن شكر بلاده للسودان على دعمه المتواصل لأشقائه في مملكة البحرين، وأعلن جاهزية مجلسه للمساهمة في ترقية وتطوير العلاقات بين المنامة والخرطوم، مشيدا في الوقت ذاته؛ بالزيارة الناجحة لفخامة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية الحالية الى مملكة البحرين.
من جانبه؛ رحب وزير الدولة بالسيد رئيس مجلس النواب البحريني ووفده الكريم في بلدهم الثاني السودان وتمنى لهم إقامة طيبة وأن تكلل هذه الزيارة بالنجاح خدمة لتطلعات شعبي البلدين الشقيقين. وتقدم بالشكر لمملكة البحرين حكومة وشعبا على ما ظلوا يقدمونه للسودان من دعم وتأييد في قضاياه العادلة، متناولا دور الأشقاء العرب في الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية.
وأضاف سيادته أن السودان تمكن من تجاوز العديد من العقبات التي واجهها على الصعيد الداخلي، وأكد استعداد السودان للمضي قدما نحو تطوير علاقاته مع أشقائه العرب، وإحكام التنسيق حول القضايا المشتركة مثل محاربة الإرهاب وغيرها من المهددات الأخرى.
وفيما يتعلق بالزيارة الحالية لفخامة المشير عمر حسن أحمد البشير الى مملكة البحرين، قال السيد وزير الدولة عبيد الله أن هذه الزيارة تأتي في وقت مهم وستكون لها ما بعدها في تقوية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.