وزير الدولة بالتعاون تثمن دور هيئة الإغاثة الإسلامية في إنفاذ البرامج الإنسانية

الخرطوم-12-5-2018م(سونا)

ثمنت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي الأستاذة سمية أكد الدور الكبير الذي ظلت تقوم بها هيئة الإغاثة الإسلامية وقت الأزمات وانفاذها للعديد من البرامج الإنسانية في المناطق المتأثرة، والتي كان لها الأثر الإيجابي وسط المتأثرين.
وقالت الوزيرة إن السودان اتجه الي الإنعاش المبكر والانتقال من الاغاثة إلى التنمية المستدامة وذلك بتوفير وتمليك وسائل إنتاج مدرة للدخل للمتأثرين بمناطق النزاعات.
وأشارت في تصريحات صحفية اليوم خلال لقائها بوفد هيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم الذي يزور البلاد هذه الأيام برئاسة المهندس يوسف أحمد المدير الإقليمي لشرق إفريقيا، أشارت إلى اهتمام الحكومة السودانية ببرامج ومشروعات الإعمار والتنمية، وقالت إن الاجتماع تناول العديد من قضايا التعاون بين الهيئة والسودان، واطلعت سيادتها وفد الإغاثة بمهام ودور وزارة التعاون الدولي في مجال التنسيق مع شركاء التنمية.
المدير الإقليمي المهندس يوسف احمد امتدح النهج المتطور الذي تتبعه الحكومة السودانية في اهتمامها بالبرامج التي تمس حاجة الإنسان السوداني ودور وزارة التعاون الدولي المستمر في التنسيق مع المنظمات الأممية والدول الصديقة والشقيقة، وقال إن زيارة الوفد للسودان تأتي في إطار جولة لدول شرق أفريقيا للتعرف على مايحتاجه المتأثرون من معونات عاجلة، وأن الهيئة الإسلامية لديها برامج وخططا ستقوم بتنفيذها في الفترة المقبلة باقليم شرق أفريقيا.