وزير الدولة بالاعلام : لجنة لاسناد ودعم الخطاب الحكومي الخاص باستفتاء دارفور الاداري

الأخبار السياسية
513
0

نيالا  (سونا) – كشف وزير الدولة بالاعلام الاستاذ ياسر يوسف عن تكوين لجنة لإسناد ودعم الخطاب الحكومي عبر البرامج المختلفة بجانب وجود وفود إعلامية بولايات دارفور لاسناد الهيئات الولائية لتوصيل الرسالة الإعلامية وحث المواطنين وتوجيههم نحو صناديق الاقتراع فضلاً عن التحضير لزيارة رئيس الجمهورية المشير البشير .
وأضاف بأنه ستكون هناك استوديوهات كبيرة بنيالا، الفاشر والجنينة علاوة على عمل اجهزة نقل مباشر في شرق دارفور ووسط دارفور مثمناً مساهمة قناة الشروق في النقل المشترك مع بقية القنوات لزيارة رئيس الجمهورية والاستفتاء الإداري .
وأشار ياسر إلى وجود تغطية إعلامية كبيرة من الاعلام الخارجي تصل البلاد واقترح تكوين لجنة من وزراء الإعلام في الولايات لمتابعة تنفيذ القرارات وتوصيات الورشة وأضاف قائلاً إن الإعلام في دارفور متعلق بالأمن القومي ما يستدعي اهتماما خاصا مؤكدا اهتمام الوزارة بعملية تدريب الكوادر منوها الى جاهزية أكاديمية الاتصال للتدريب .
ووعد وزير الدولة بالاعلام بالتواصل مع ولايات دارفور الخمس لمعالجة قضاياهم مشيرا إلى ان الهدف الأكبر من هذه التجهيزات والترتيبات لهذا الحدث الإعلامي وزيارة رئيس الجمهورية المشير البشير هو تغطية الاستفتاء الإداري لدارفور ومعالجة مشاكل الإعلام في ولايات دارفور .