وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع النيجيري

الأخبار السياسية
597
0
الخرطوم 24 – 4 – 2017 م ( سونا) – التقي الفريق أول ركن عوض محمد أحمد ابن عوف وزير الدفاع بمكتبه بوزارة الدفاع اليوم وزير الدفاع النيجيري الجنرال منصور محمد دان حيث أمن اللقاء علي أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين في كافة المجالات لاسيما الأمن والدفاع
وأعرب وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد ابن عوف في تصريحات صحفية عن سعادته بزيارة وزير الدفاع النيجيري الي السودان مشيرا الي دور نيجيريا الكبير في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المحيط الافريقي .
واضاف أنها دولة كبيرة ومهمة وسنتعاون معها في كافة المجالات لا سيما مكافحة الإرهاب ونؤكد أن الإرهاب ليس له مكان ولا دولة ولا دين .
وأشار وزير الدفاع الي دور نيجيريا في تحقيق السلام في السودان ومشاركتها بأكبر قوة في اليوناميد مؤكدا أهمية التعاون بين السودان ونيجيريا في القضايا المشتركة بما يخدم البلدين والاقليم .
من جانبه أعرب الجنرال منصور محمد دان وزير الدفاع النيجيري عن سعادته بزيارته للسودان وقال لدينا تعاونا مشتركا في كافة القضايا مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات أزلية من أجل صيانة الأمن وحفظه في كل القارة الإفريقية ومواجهة التحديات التي تواجهها مشددا علي أهمية تطور التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات خاصة الامنية والعسكرية .