وزير الدفاع يلتقي قائد قوات اليونسفا

أشاد الفريق أول ركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم وزير الدفاع بالدور الذي يطلع به الأشقاء العسكريين من دولة إثيوبيا ضمن مهام البعثة الأممية بأبيي (يونسفا) وأكد ثقته بالبعثة لتنفيذ قررات الأمم المتحدة الخاصة بتكوينها في العام 2011م.

وأمن سيادته، لدى لقائه بمكتبه اليوم الفريق طيار مهاري زويدي جبر مريام قائد قوات اليونسفا والعقيد لورنس جبتوني رئيس أركان القوات، امن على أن العلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان في أفضل حالتها مما يمكن أن يساعد كثيراً في إنجاح مهام اليونسفا ومعالجة الصعوبات التي تعترض الأداء متقدما بالشكر لقائد اليونسفا للتنوير الذي قدمه له حول الأوضاع بمربع أبيي.

 ودعا سيادته لبذل مزيد من الجهود لدعم وإستدامة الإستقرار بأبيي وتعزيز دور المراقبيين العسكريين من الجانبين وأهمية تنشيط آلية أبيي برئاسة سامبو أمبيكي لتنسيق أداء بعثة اليونسفا مطالبا بالعمل على تكوين الشرطة المشتركة لوضع حد للتفلت من بعض المجموعات الإجرامية مع فتح نقاط التفتيش اللازمة بالتنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية وأن تعمل اليونسفا على فتح المعابر الحدودية بين البلدين، مؤكدا على دعمهم الكامل لجهود البعثة.

من جانبه أبدى الفريق طيار جبر مريام سعادته بلقاء وزير الدفاع وأمن على ما طرحه السيد الوزير من نقاط وأكد على عملهم الجاد لتطوير عمل اليونسفا وتحقيق المهام التي تطلع بها وأكد على أن المواطنين من الدولتين أصحاب المصلحة في أبيي إرادتهم للسلام كبيرة وينشدون الاستقرار.

وقدم العقيد لورنس تنويرا ضافيا حول الأحداث التي تمت منذ يونيو 2009م من عمليات قتل وإصابات لأسباب إجرامية حيث قررت اليونسفا نشر نقاط التفتيش وفتح العديد من القواعد العسكرية بمربع أبيي وعقد مؤتمر مشترك للمكونات المختلفة بالمنطقة عن السلام والتعايش المشترك.