وزير الدفاع يلتقي رئيس أركان القوات المصرية

أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع على أهمية تطوير العلاقة بين القوات المسلحة السودانية ونظيرتها المصرية في كافة المجالات، وأن يكون الاتصال المباشر بين القيادات في البلدين هو ديدن هذه العلاقة ، وذلك لمجابهة المهددات الأمنية والتحديات المشتركة ، وقال بن عوف إن الأمن القومي للبلدين لا ينفصل عن بعضه البعض وهو من أمن الأمة بأسرها.

جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه امس الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية والوفد المرافق له ، بحضور الفريق أول ركن دكتور كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة ، والفريق الركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس هيئة العمليات المشتركة.

من جانبه أمن الفريق حجازي على أهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين وقال إنهم جاءوا بروح منفتحة، مبينا أنه تمت مناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتطابقت وجهات النظر حول رؤية استراتيجية تحقق مصالح البلدين الشقيقين.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية للخرطوم تأتي في إطار اجتماعات اللجنة العسكرية بين السودان ومصر والتي بدأت يوم الأحد الماضي على مستوى الخبراء ثم اختتمت على مستوى رؤساء أركان القوات في البلدين امس  .