وزير الدفاع يؤدي القسم ويوجه نداء للحركات المسلحة

الأخبار السياسية
333
0

 

الخرطوم – (سونا) – ادي القسم امس امام السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزيراً للدفاع بحضور رئيس القضاء ووزير شئون رئاسة الجمهورية المهندس صلاح الدين ونسي.
ووجه الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف في تصريحات صحفية عقب مراسم اداء القسم بالقصر الجمهوري نداء للحركات المسلحة ودعاهم الي الانضمام إلى الحوار الوطني الشامل من اجل استقرار البلاد متعهدا بضمان سلامتهم خلال المشاركة في الحوار وبعده.
وقال وزير الدفاع ان القوات المسلحة لن تفرط في شبر من ارض الوطن وانها ستعمل بكل جد لرد اي عدوان يهدد امن وسلامة الاراضي السودانية متعهدا بمواصلة كافة الخطط والبرامج لتطوير المؤسسة العسكرية.
وقال ابنعوف انه قبل تكليف رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بان يكون وزيراً للدفاع خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ البلاد مثنيا علي اهتمام الرئيس البشير بالقوات المسلحة مبينا انه سيمضي في الدعائم التي ارساها سلفه وزير الدفاع السابق الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين.
وقال ان وزارة الدفاع مؤسسة عريقة لا تتأثر بقدوم شخص او خروج اخر مبينا انه سيسعي للحفاظ على الارث الذي خلفه الوزراء السابقين.