وزير الدفاع الدولة لن تتنازل عن هيبتها لاجل أحد ، ولن تتقاعس في أداء واجباتها

الأخبار السياسية
306
0

 

الخرطوم (سونا) – أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع عزم الدولة واصرارها على إنفاذ مشروع جمع السلاح حتى يبلغ منتهاه مهما كلف الأمر ، ولن تأخذها في ذلك لومة لائم.
جاء ذلك لدى مخاطبته المواطنين بمحلية أم القرى بولاية جنوب دارفور والتي وصلها صباح اليوم برفقة والي الولاية وعدد من قيادات القوات المسلحة لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد العميد عبد الرحيم جمعة عبد الرحيم الذي استشهد بمنطقة مستريحة مطلع الأسبوع الماضي .
وقال إن الدولة لن تتنازل عن هيبتها لأجل أحد ، و لن تتقاعس عن أداء واجباتها ، مبينا أن جمع السلاح ليس قاصرا على ولايات دارفور وحدها ، بل سيشمل كل ولايات السودان و لن يستثني حتى ولاية الخرطوم .
على ذات الصعيد، ذكر الفريق الركن السر حسين بشير رئيس أركان القوات البرية أن ما حدث
في منطقة مستريحة الاسبوع الماضي كان خيانة للعهد، مؤامرة مكتملة الأركان ، وكان يراد لها أن لا تتوقف عند هذا الحد ، ولكن لطف الله وسرعة التعامل مع الموقف أدى الى تدارك الأمر و حقن الدماء والسيطرة الكاملة على الأوضاع و فرض الأمن.
من جانبه حيا الاستاذ آدم الفكي محمد الطيب والي ولاية جنوب دارفور ، مجاهدات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع و التضحيات التي يقدمونها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، معددا مناقب الشهيد وإسهامه المقدر في جهود إحلال السلام و الأمن في ربوع ولايات دار فور كافة .