وزير الدفاع:يؤكد المضي في تطوير القوات المسلحة

أكد وزير الدفاع الفريق  أول ركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم  ان القوات المسلحة مثلما عودت شعبها وبنيها  تزود عن حياض الوطن بمهنية و احترافية .

وقال في تعميم صحفي بمناسبة عيد القوات المسلحة “اننا ماضون قدمآ من خلال المعطيات التي ظلت تقدمها القوات المسلحة في الخطة الاستراتيجية لتطوير وتحسين القوات المسلحة وفقا للهيكلة الجديدة، ونضع الفرد قي سلم أولوياتنا مع مراعاة مصلحة القوات المسلحة والوطن “.

وفيما يلي نص التعميم الصحفي بمناسبة عيد القوات المسلحة الخامس والستون :

الاخوه رفقاء الدرب والسلاح.

لقد دأبت القوات المسلحة علي الاحتفال بهذه المناسبة تخليدا وتمجيدا لليوم الذي تولى فيه الفريق أحمد محمد قيادة الجيش السوداني من الضابط البريطاني الجنرال اسكونز كأول قائد عام وطني للجيش السوداني.
تأتي الإحتفالات بهذه المناسبة العظيمة وقد تزامنت مع مولد المصطفي عليه افضل الصلوات وأتم التسليم، والقوات المسلحة مثلما عودت شعبها وبنيها انها حتما باقية تزود عن حياض الوطن بمهنية واحترافية عالية زادها في ذلك حب الوطن ونكران الذات، وتدفع عنه عاديات الزمان وتدافع عن مكتسبات الامة فهي بذات الألق الموروث والهمة العالية زاهية براقة مثل شروق الشمس وارفة مخضرة مثل امتداد جروف النيل ممتدة في وجدان الشعب السوداني الذي عشق نغمها وردد ألحآنها وجلالاتها وانطرب لأدائها كيف لا وهي الأم الولود التي أنجبت من رحمها القادة والمبدعين الافذاذ في كل المجالات لاسيما الشعراء منهم، وكان اللواء عوض احمد خليفة احد الافذاذ الذين تغنى بشعره كبار الفنانين والمطربين السودانيين والذي رحل عنا في الأيام الفائتة نسأل الله له الرحمة والقبول والقائمة تطول، والحديث في هذا المجال يحتاج لكتاب ضخم.

الأخوة الضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الأماجد.
لقد ظلت قواتكم المسلحه علي مر العصور والأجيال تقدم السهل الممتنع اداءا وجودة واحترافية وهي لاتدخر وسعا و لا يضيق صدرها في الذود عن حياض الوطن وقد تجسدت هذه المعاني والقيم السامية عندما انحازت لثورة الشعب، ونؤكد أن القوات المسلحة هي البوتقة التي إنصهرت فيها كل الأعراق والقبائل السودانية قومية المباديء والمناهج، ولن يفكك تماسكها اي تشكيك في إمكانياتها وقدراتها فهي صمام الأمان الأول للبلاد.
نجدد العزم على اننا ماضون قدمآ من خلال المعطيات التي ظلت تقدمها القوات المسلحة في الخطة الاستراتيجية لتطوير وتحسين القوات المسلحة وفقا للهيكلة الجديدة، ونضع الفرد قي سلم أولوياتنا مع مراعاة مصلحة القوات المسلحة والوطن.
كما لايفوتنا أن نترحم علي شهدائنا الأبرار الذين رحلوا عنا وسطروا بدمائهم أعظم البطولات في تاريخ هذه الأمة والقوات المسلحة، جعلنا الله وإياكم على الحق جبالا شما،الجنة والخلود لشهدائنا الأماجد، وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين، وعظيم امتناننا بأن يعم الأمن والإستقرار والسلام ربوع الوطن الحبيب