وزير الخارجية يلتقي وفد مجلس اللوردات البريطاني

الأخبار السياسية
528
0

الخرطوم (سونا) – استقبل البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية بمكتبه امس وفد مجلس اللوردات البريطاني الذي يزور البلاد حالياً ويضم ممثلين لعدد من الاحزاب في بريطانيا.
وقال غندور للصحفيين عقب اللقاء إنه قدم شرحاً وافياً للوفد حول الأوضاع في السودان والحوار الوطني والتزام رئيس الجمهورية بتنفيذ مخرجات الحوار مؤكداً لهم جدية الحكومة فى مفاوضات السلام مع الحركة الشعبية قطاع الشمال ومع حركات دارفور وان الحوار معهم سيستمر .
واضاف أنه تحدث لهم عن علاقات السودان مع أمريكا واوربا وزيارته المرتقبة لبروكسل ولقاءاته هناك مع قادة الاتحاد الاوربي واهمية الزيارة لتوثيق العلاقات مع الاتحاد ومع الدول الأوربية منفردة ومجتمعة مشيراً الى انعقاد لجان التشاور مع عدد من الدول الاوربية .
واكد الوزير حرص السودان على علاقات متميزة مع بريطانيا واصفا العلاقات بأنها دون الطموح ولكن هناك رغبة لتحسينها وقال ” نحتاج للعمل سويا من اجل تطوير هذه العلاقات وتعزيزها”
وقال غندور ” تناقشنا حول الاحداث في الاقليم وحول قضايا الارهاب وتهريب البشر وحقوق الانسان وحول العلاقات الثنائية بين الخرطوم ولندن ” .
الوفد البريطاني اكد حرصهم على تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة خاصة الاقتصادية واستفسروا عن قضايا السلام والحوار الوطني والوضع الاقتصادي والجهود المبذولة لتحسينه .