وزير الخارجية يلتقي وفد البرلمان البريطاني

الخرطوم 17-9-2018(سونا)-التقى وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد أحمد بمكتبه ظهر اليوم بالمجموعة البرلمانية البريطانية الخاصة بالسودان وجنوب السودان برئاسة السيد ديفيد درو وعضوية عدد من أعضاء البرلمان البريطاني والذي يزور السودان بعد إنقطاع دام 10 سنوات.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية وقضايا حقوق الإنسان لاسيما في ظل الزيارات رفيعة المستوى التي جرت مؤخراً من قبل الطرفين ، حيث أثنى الجانبان على مستوى العلاقات الثنائية المتطورة في ظل إنخراط البلدين في الحوار الاستراتيجي الذي يشمل كافة أوجه التعاون الثنائي . وقد أطلع السيد الوزير الوفد الزائر على جهود السودان الرامية لاستتباب الأمن وتحقيق السلام في الإقليم خاصة في جنوب السودان وإفريقيا الوسطى، مؤكداً دعم المجتمع الدولي لعملية السلام في جنوب السودان ، وقد لقي هذا المجهود الإشادة والتثمين من قبل الوفد الزائر، معربين عن تقديرهم الكبير له ولنتائجه التي أسفرت عن التوقيع على اتفاقية السلام في جنوب السودان وإيقاف الحرب .
كما ناقش اللقاء التطورات الإقليمية الأخرى حيث أعرب الوزير عن ترحيب السودان بالتطورات الإيجابية بين دولتي إرتيريا وأثيوبيا لما في ذلك من دعم للتنمية والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي. وفي سياق آخر أكد الوزير انخراط السودان في المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، مثمناً دعم بريطانيا للسودان في هذا الصدد، لافتاً إلى لقاء مرتقب يجمعه مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية.