وزير الخارجية يلتقي وفد البرلمان الأوربي

الأخبار السياسية
334
0

 

التقى وزير الخارجية، بروفيسور ابراهيم غندور اليوم بالسيد كريستين بيدا، رئيس اللجنة الفرعية للبرلمان الاوروبي والمعنية بحقوق الانسان والوفد المرافق له من اعضاء اتحاد البرلمان الاوروبي الزائر.
وتداول اللقاء حول علاقة السودان بالاتحاد الاوروبي الى جانب عدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار السوداني، والدور الذي تلعبه الحكومة السودانية في تعزيز الاستقرار في دول المنطقة.
وتناول الوزير الجهود المبذولة لإحلال السلام والاستقرار بدولة جنوب السودان، والخطوات التي اتبعتها الحكومة لرأب الصدع وحل الاشكلات بين طرفي النزاع.
كما اثنى غندور على التعاون الوثيق بين الحكومة السودانية والتشادية في مجال تأمين الحدود المشتركة بين البلدين الشقيقين. وأكد سيادته ضرورة حل الخلافات بشأن بناء سد النهضة الاثيوبي في اطار التعاون الفني الثلاثي المشترك.
وفي سياق اخر، اكد غندور اهتمام السودان بأوضاع الهجرة واللاجئين، وعلى الدور الذي تلعبه الجهات المختصة في الحد من ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر. كذلك تطرق اللقاء الى تعزيز التعايش الديني في البلاد، حيث اشار الى كفالة الدستور السوداني لحرية العبادة ، واضاف ان الشعب السوداني جبل على التعايش مع الديانات الاخرى.
تجدر الاشارة الى أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها وفد اللجنة الفرعية للبرلمان الاوروبي مع المسؤولين بالدولة بغرض الوقوف على اوضاع حقوق الانسان بالبلاد، والحريات الدينية، وتتبع سبل حماية المهاجربن واللاجئين الذين تزداد وتيرة تدفقهم عبر الحدود المشتركة .