وزير الخارجية يلتقي بنظيره اليمني والبرازيلي وتشيلي

الأخبار السياسية
329
0

الرياض (مركز معلومات الاعلام) – التقى بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية يوم امس بنظيره اليمني بالرياض ، بناء على طلب الوزير اليمني ، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية .
وقال السفير عبد المنعم أحمد الأمين مدير الادارة العربية بوزارة الخارجية في تصريح لـ(سونا) إن وزير الخارجية اليمني أعرب عن شكره للدور الذي يضطلع به السودان في بلاده من خلال تقديم المساعدات الانسانية ومعالجة الجرحى اليمنيين بالخرطوم، مبدياً الرغبة لزيارة السودان لتوقيع بروتكولات لتدعيم العلاقات بين البلدين .
واضاف مدير الادارة العربية أن وزير الخارجية أكد أن ما يقوم به السودان تجاه اليمن يأتي في اطار تعزيز علاقات الأخوة القائمة بين البلدين، مضيفاً أن هناك توجيهات من القيادة السودانية لتقديم كل المساعدات الممكنة لليمن الشقيق ليتجاوز هذه المرحلة، مؤكداً استعداد السودان لتوقيع بروتكولات للارتقاء بعلاقات البلدين وقدم الدعوة لنظيره اليمني لزيارة السودان لمزيد من التشاور .
كما التقى بروفيسور ابراهيم غندور بوزير الخارجية البرازيلي السيد/ ماورو لويز ،
وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك التعاون العربي اللاتيني وسبل تطويره
واطلع بروفسير غندور وزير خارجية البرازيل على تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية بالسودان و .
بحث بروفيسور ابراهيم غندور مع وزير خارجية تشيلي ، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات خاصة المعادن انطلاقاً من الخبرات والامكانات المتوفرة لدولة تشيلي في هذا المجال .
كما بحث الوزيران ، تنسيق المواقف في المحافل الدولية خاصة مجلس الأمن الدولي الذي تتمتع تشيلي بعضويته حالياً
ووعد وزير خارجية تشيلي تلبية دعوة بروفيسور غندور لزيارة السودان وتوقيع اتفاقيات للتعاون بين البلدين.