وزير الخارجية يلتقي برئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالي

الأخبار السياسية
606
0

 

التقى وزير الخارجية بروفسور إبراهيم غندور ظهرامس بمقر البرلمان الإيطالي في روما بالسيد فابريزيو جيجيتو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالي.
و قدم السيد وزير الخارجية في مستهل اللقاء شرحا وافيا حول التطورات الداخلية في الساحة السودانية، متناولا أهم مخرجات الحوار الوطني ممثلة في تشكيل حكومة وطنية تمثل جميع القوى وتعديل الدستور وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية وتوسيع المشاركة السياسية بالبلاد.
كما استعرض ايضا علاقات السودان الخارجية والجهود التي يضطلع بها السودان من أجل السلام والاستقرار في الإقليم وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة ودوّل الاتحاد الأوروبي والتي وصفها بأنها متقدمة.
من جانبه أثنى رئيس لجنة العلاقات الخارجية على العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين، وأشار إلى الجهود التي يضطلع بها السودان في محيطه الإقليمي في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء ومحاولة إيجاد حل سلمي للصراعات في المنطقة، موضحا أن وضع السودان الجغرافي يجعله عرضة للعديد من التحديات خاصة تلك المتعلقة بالهجرة غير الشرعية واستضافة أعداد كبيرة من اللاجئين .
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطلعهما لبناء علاقات برلمانية بين البلدين وقدم وزير الخارجية الدعوة لرئيس لجنة العلاقات الخارجية لزيارة السودان في المستقبل القريب حيث قبل الدعوة ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة.