وزير الخارجية يلتقي برئيس الوزراء التركي ورئيس البرلمان لإجراء مباحثات مش

الأخبار السياسية
557
0

 

الخرطوم (سونا) – التقى البروفسير ابراهيم غندور وزير الخارجية برئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ونقل له تحيات النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح واطلعه على تطورات الاوضاع بالسودان.

واكد رئيس الوزراء اهمية العلاقات السودانية التركية وجدد تطلع تركيا لزيادة العمل في مجالي التعليم والاستثمار.

الى ذلك التقى وزير الخارجية برئيس البرلمان التركي اسماعيل كهرمان حيث تناول اللقاء تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين وسبل دعمها وتطويرها ونقل له تحيات البروفسير ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني.

وعقد وزير الخارجية جلسة مباحثات مشتركة مع وزير الخارجية التركي مولود اوغلو تناولت كافة الجوانب السياسية والاقتصادية ، حيث اكد وزير الخارجية ان امن تركيا خط احمر للسودان وان السودان لن يسمح بتعرض الشقيقة تركيا لعدم الاستقرار وجدد دعوته بتعزيز العلاقات في الجانب الاقتصادي والاستثماري وقدم تنويرا حول تطورات الاوضاع بالمنطقة. هذا وقد اشاد وزير الخارجية التركي بموقف السودان إزاء ما تعرضت له تركيا من محاولة الانقلاب الفاشلة .

واكد دعم بلاده للسودان وحرصها على الاستقرار به واكد الاستعداد لبذل كل ما يطلب من تركيا في سبيل تعزيز الاستقرار والتنمية بالسودان. وعبر عن انطلاقة العمل الاقتصادي عبر مشاريع زراعية محددة، داعياً رجال الاعمال في البلدين للاستثمار المشترك.وعقب المباحثات تم عقد مؤتمر صحفي مشترك .