وزير الخارجية يتوجه للهند للمشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين

الأخبار السياسية
561
0

الخرطوم (سونا)        توجه وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور إلى العاصمة الهندية نيودلهي مترئسا وفد السودان في إجتماعات الدورة الثالثة للجنة الوزارية بين السودان والهند والتي ستنعقد في يومي 21 و22 من شهر فبراير الحالي .
ورافق وزير الخارجية كل من وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود عباس، وزير الموارد المائية والري و الكهرباء معتز موسى عبد الله، مدير إدارة الشئون الآسيوية بوزارة الخارجية السفير عبد الوهاب محمد الحجازي، محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر، وكيل وزارة الاستثمار، ووكيل وزارة التعاون الدولي بالإضافة إلى ممثلي وزارات النفط و الغاز ، الزراعة، العدل ، والتجارة .
وسيسلم السيد وزير الخارجية رسالة من السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى رئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي تعبيرا عن عمق العلاقة التي تربط البلدين واستشرافا لتطوير علاقات التعاون إلى مستويات أرفع بعد نجاح الحوار الوطني ورفع العقوبات الأمريكية عن السودان بما يؤمن مصالح شعبي البلدين .
وقال سفير السودان بالهند سراج الدين حامد يوسف في تصريح (لسونا) إن الاجتماع يأتي بعد توقف استمر لسبعة عشر عاما حيث كان آخر اجتماع للجنة وهو الدورة الثانية في العام 2000م بالخرطوم.
وأوضح أن الوفد سيشرف الاحتفال الكبير الذي تقيمه السفارة السودانية بفندق اي تي سي موريا بنيودلهي احتفالا بالذكرى الحادية والستين للاستقلال وكذلك الاحتفال بمرور ستين عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين السودان والهند.
وأضاف أن بروفيسور إبراهيم غندور سيجري لقاءات أخرى مع وزراء الزراعة والصناعات الصغيرة والمتوسطة ووزير المالية الهندي، كما سيجري وزير المالية ووزير الري والكهرباء لقاءات مماثلة مع رصفائهما.