وزير الخارجية يؤكد تطابق وجهات النظر بين الكويت والسودان بشأن مختلف القضايا

الأخبار السياسية
409
0
االكويت – 12 – 4 -2017م (موفد -سونا) – أكد وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور اليوم تطابق وجهات النظر بين السودان والكويت بشأن القضايا الثنائية والعربية لا سيما ما يجري في سوريا وليبيا والعراق واليمن والصومال..
وقال وزير الخارجية في تصريح لـ(سونا) في ختام زيارة رئيس الجمهورية للكويت التي تناولت كل القضايا الثنائية بين البلدين وفي مقدمتها القضايا السياسية والدبلوماسية والاقتصادية، إن المباحثات تناولت كذلك الاستثمارات الكويتية في السودان وكيفية المضي بها قدماً في ضوء مبادرة الأمن الغذائي العربي التي أجازتها الجامعة العربية. وأضاف أن الزعيمين أكدا خلال مباحثاتهما متانة العلاقات بين البلدين وعبرا عن رضاهما التام عن سير تطورها. منوهاً إلى تبني الكويت مؤتمر إعادة الإعمار في شرق السودان الذي مضى عليه عشر سنوات وأقيمت فيه مشروعات كبيرة في ولايات الشرق.
وأوضح أن هناك دراسات لأكثر من 220 مشروعاً في السودان منها 76 أصبحت جاهزة من حيث الجدوى الاقتصادية، مؤكداً أن دولة الكويت سيكون لها قصب السبق في إقامة بعض هذه المشروعات.
وأشاد وزير الخارجية السوداني بالدور الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والقطاع الخاص الكويتي في دعم المشروعات التنموية الحيوية في السودان، معرباً عن الأمل أن يكون لهم دور كبير في المساهمة بدعم التنمية الشاملة في السودان.