وزير الخارجية المناوب يلتقي السفراء الافارقة

الخرطوم (سونا)-إلتقى وزير الخارجية المناوب السفير محمد عبد الله ادريس امس بمجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى جمهورية السودان، وتناول اللقاء أطر التعاون والتنسيق بين البلدان الأفريقية على المستوى الدولي والإقليمي والثنائي.

وقدم سيادته تنويرا حول التقدم  المحرز في مجال تعزيز أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد ، كما أثنى على التعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية في مجال حقوق الإنسان على مستوى المنظمات الدولية، وأكد التزام السودان بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة والتي تصون حقوق الإنسان وتحفظ كرامته.

كما استعرض السيد وزير الخارجية المناوب الجهود التي بذلتها الحكومة السودانية في إرساء السلام بجنوب السودان، مما افضي إلى توقيع اتفاقية بين فرقاء الجنوب الشيء الذي سيمهد الطريق لعوده اللاجئين من جنوب السودان إلى قراهم وإعادة تأهيل ما دمرته الحرب.

من جانبهم، ثمن سفراء الدول الأعضاء في المجموعة الافريقية التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان في البلاد، وأكدوا دعمهم للخطوات التي اتخذتها الحكومة للوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان.

 وشدد السفراء الأفارقة على الدور المنوط بالسودان في مجال إرساء دعائم السلام بدولة جنوب السودان، والذي سينعكس إيجابا على الاستقرار في الإقليم وتحقيق التنمية.

و أمن الجانبان على عقد لقاءات مشتركة دورية للتداول بشأن المواضيع المختلفة والتنسيق في كافة المجالات.