وزير الخارجية المناوب يطلع مفوض الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية علي تطورات الاوضاع بالبلاد

الأخبار السياسية
310
0

 

التقى وزير الخارجية المناوب، السفير عطا المنان بخيت، امس بالسيد كريستوس ستيليانيدس، مفوض الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية و ادارة الازمات، الذي يزور البلاد . وتهدف الزيارة الى تعزيز التعاون القائم بين السودان و الاتحاد الاوروبي في المجال الانساني عبر التشاور مع المسئولين رفيعي المستوى و تفقد مشروعات الاتحاد الاوروبي في دارفور وتفقد اوضاع اللاجئين من جمهورية جنوب السودان.
قدم السيد الوزير المناوب تنويرا ضافيا حول تطورات الاوضاع بالبلاد و جهود العمل الانساني و رؤية حكومة السودان حول اهمية الانتقال من مرحلة المساعدات الانسانية و الاغاثة الى مرحلة اعادة البناء و التعمير و التنمية، كما قدم السيد الوزير المناوب الشكر للاتحاد الاوروبي علي دعمه لجهود حكومة السودان في مسالة رفع العقوبات الامريكية حتى تكللت بالنجاح.
و تناول السيد الوزير المناوب الدورالايجابي للسودان في محاولة انهاء الأزمة السياسية و الانسانية في جمهورية جنوب السودان عبر مختلف المحاور، و شرح جهود الحكومة عبر مبادرة دول الايقاد.
من جانبه اعرب المفوض الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الازمات عن التقدير لسياسة الباب المفتوح التي ظل السودان ينتهجها تجاه اللاجئين في كل الظروف، و اشاد بكرم الشعب السوداني الذي يظهر جلياً في تعامل المجتمعات المستضيفة للنازحين و اللاجئين.
وقدم المفوض الاوروبي الشكر للسودان لتعامله مع الأزمة الانسانية في جنوب السودان وفتح الممرات الانسانية لايصال المساعدات الى المتاثرين هناك.
و اعرب المفوض الاوروبي عن ارتياحه للتطورات الايجابية في المجال الانساني في البلاد وتحسن امكانية الوصول الانساني و اكد اهتمامه بالحلول المستدامة و مواصلة السعي لمعالجة جميع شواغل العمل الانساني في السودان و الاقليم، و اعلن عن تخصيص الاتحاد الاوروبي لحزمة مساعدات بمبلغ 106 مليون يورو لدعم السودان في مواجهة الاحتياجات الانسانية للنازحين و اللاجئين بما في ذلك دعم الجهود التنموية في السودان عبر الصندوق الاوروبي للتنمية في افريقيا بمبلغ 60 مليون يورو .