وزير الخارجية الألماني يزور السودان الأسبوع القادم

 الخرطوم (سونا) – يبدأ   هيكو ماس وزير  خارجية ألمانيا الاتحادية زيارة رسمية للسودان  في الثالث من سبتمبر القادم هي الاولى لوزير خارجية الماني منذ عام ٢٠١١.  ويرافقه  وفد رفيع  يضم حوالى ثلاثين شخصا.

وقال السفير بابكر الصديق محمد الأمين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لوكالة السودان للأنباء  إنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الألماني خلال الزيارة بكل من رئيس مجلس السيادة و رئيس مجلس الوزراء.

 واضاف أن هذه الزيارة تعتبر  ارفع زيارة لمسؤول أوروبي ثنائيا بعد توقيع وثائق الفترة الانتقالية وتشكيل مؤسسات الحكومة الانتقالية.

  وكان وفد برلماني الماني قد زار البلاد الاسبوع الماضي والتقى بعدد من كبار المسؤولين. كما قام السفير  فيليب إكرمان المدير العام لإدارة افريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الوسط والادنى بالخارجية الألمانية بزيارة للبلاد خلال الفترة من ٧-٨ اغسطس الجاري.

واشار الناطق الرسمي الى أن  ألمانيا ظلت مهتمة بتطورات الأوضاع بالسودان عقب نجاح الثورة وقد عبرت في العديد من تصريحات كبار مسؤوليها عن الحرص  على استقرار السودان والرغبة في مسادنته ودعمه خلال الفترة الانتقالية.

 وأكد  الناطق الرسمي باسم الخارجية تطلع السودان الى دور ألماني ايجابي بارز خلال المرحلة القادمة من واقع التأثير الكبير   لالمانيا في الخارطة الدولية سياسيا واقتصاديا خاصة بالنظر الى دورها القيادي في الاتحاد الاوروبي و عضويتها في مجلس الأمن الدولي وعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين.