وزير الثروة الحيوانية يعلن التوسع في صادرات اللحوم المذبوحة

الأقتصاد
412
0

الخرطوم (سونا)       أعلن الأستاذ بشارة جمعة أرور وزير الثروة الحيوانية عن سياسات وخطط وبرامج استثمارية ناجحة تأتي في إطار تقوية العلاقات الثنائية بين السودان ومختلف الدول العربية للتوسع في صادرات اللحوم المذبوحة.
جاء ذلك خلال لقائه برجل الأعمال السعودي محمد خلف البلوي والوفد المرافق له اليوم بمكتبه وذلك بخصوص فتح آفاق جديدة لإنشاء مشروع متكامل يعمل بمواصفات حديثة في مجال تأهيل المسالخ والحظائر ومزارع تسمين الماشية.
ورحب أرور بالتعاون السوداني السعودي دعما للزيادة في الرقعة الاستثمارية لخلق آلية مشتركة تهدف لتطوير المسالخ وفتح أسواق جديدة للمنتجات الحيوانية.
وأكد أن السودان يمثل السوق الأكبر للحوم المستوفي لكافة الاشتراطات الصحية والعالمية مكلفا إدارة المحاجر بمتابعة الترتيبات ووضع الملاحظات والتوصيات ورفعها لوزارة الاستثمار لاستكمال بقية الإجراءات المحجرية اللازمة.
من جهته اطلع رئيس الوفد على كافة المجالات التي تقوم بها الوزارة الاتحادية في تعزيز التعاون الاستثماري المشترك لتنمية القطاع، معربا عن أمله بأن يتم التواصل كبداية ملموسة للمزيد من التعاون والانطلاق بدفع العديد من المشروعات التنموية بولايات السودان.