وزير الثروة الحيوانية يؤكد أهمية عودة بنكي المزارع والثروة الحيوانية لدعم قطاع الثروة الحيوانية

وزارة الاعلام 17-2-2018م

    أكد الاستاذ بشارة جمعة ارور وزير الثروة الحيوانية أهمية عودة بنك المزارع وبنك الثروة الحيوانية ومؤسسة تجارة الماشية واللحوم بشكل قوي لدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية ، مشيرا الي سعي الوزارة لتطوير القطاع بالارشاد والتوعية وبمزيد من البحوث وتحسين النسل والسلالات .
وقال لدي مخاطبته المؤتمر القومي للثروة الحيوانية بقاعة الصداقة اليوم المنعقد تحت شعار( الثروة الحيوانية أمن غذائي ودعامة للاقتصاد الوطني) برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومى الفريق اول ركن بكري حسن صالح وبحضور المختصين من المركز والولايات والدول والمنظمات الاقليمية والدولية ، قال إن الشعار الكبير /ثورتنا في ثروتنا /يتطلب منا الارادة والهمة والعلم بتقديم البحوث والخبراء والعلماء والشركاء في قطاع الثروة الحيوانية والعمل جميعا من أجل المصلحة الوطنية.
وقال إن الوزارة لديها في مجال الارشاد والتوعية اذاعة الثروة الحيوانية ، معربا عن امله ان تكون لها قناة فضائية لارشاد المربين والرعاة موضحاً أهمية الاستفادة من الثروة الحيوانية لما تمثله من أمن غذائي للمواطنين ودعامة للاقتصاد القومي ، مشيرا الي اهمية الشراكات مع القطاع الخاص والشركات الدولية لتنمية وتطوير القطاع.
من جانبه قال دكتور جلال الدين رابح وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية أن من أهداف المؤتمر ابراز أهمية الثروة الحيوانية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتحقيق مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي واستعراض قضايا الثروة الحيوانية الصحية والتمويلية والمعوقات التى تعترض مسيرتها واقتراح الحلول اللازمة لها، وابراز أهمية دور البحوث في تنمية وتطوير القطاع والاهتمام بحفظ الموارد والسلالات تعضيدا لزيادة الإنتاج والإنتاجية وبلورة دور الثروة الحيوانية في الاستثمار التنموي وتأكيد دور القطاع الخاص كشريك فاعل مع رصيفه القطاع العام.
واشار الي ان المؤتمر يناقش محاور تتضمن الاقتصادي والاجتماعي، السياسات والتشريعات والقوانين، صحة الحيوان والبحوث والخدمات البيطرية، تنمية قطاع الإنتاج الحيواني و التمويل والمشاريع الدولية.
وأضاف أنه يقام خلال المؤتمر معرض لمنتجات الثروة الحيوانية وشركات الادوية المحلية والعالمية وعكس انشطة الوزارة في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية بجانب سمنار عن الامن الغذائي.
وقال إنه من المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في تطوير الثروة الحيوانية في مختلف مجالاتها وانزالها على أرض الواقع تنعكس علي المربين في زيادة الانتاج والانتاجية حتي تدعم استثماراتها وصادراتها خزينة الدولة بالعملة الصعبة.