وزير الثروة الحيوانية يؤكد أهمية تكامل و تضافر الجهود بين وزارته ووزارة التعاون الدولي

الأقتصاد
326
0

 

أكد الاستاذ بشارة جمعة ارور وزير الثروة الحيوانية أهمية تضافر وتكامل الجهود مع وزارة التعاون الدولي لانها الرابط والمنسق مع الجهات الخارجبة لاستقطاب الدعم للمشاريع التنموية بالبلاد خاصة في مجال تنمية وترقية قطاع الثروة الحيوانية.
وقال لدى لقائه بمكتبه أمس الاستاذ ادريس سليمان وزير التعاون الدولي بحضور وزير الدولة والوكيل ومديري الإدارات بالوزارة ،إن الوزارة لديها شراكات مع القطاع الخاص والمنتجين والرعاة واتفاقيات دولية بعضها لم تفعل داعياً الى التنسيق مع وزارة التعاون الدولي لتفعيل الاتفاقيات.
من جهته أكد وزير التعاون الدولي دعمه لمشاريع الثروة الحيوانية من خلال الدعم التنموي الخارجي لما تمثله الثروة الحيوانية من موارد متجددة ولأهميتها للاقتصاد الوطني ورفدها خزينة الدولة بالعملات الصعبة مشيرا الى اهمية ترتيب الأولويات والتنسيق مع الشركاء الوطنيين والدوليين في دعم المشروعات ومتابعتها وتنفيذها.
وقال دكتور كمال تاج السر الشيخ وكيل وزارة الثروة الحيوانية إن بالإمكان الاستفادة من العون الخارجي في المشاكل البيئية والتغير المناخي الذي يؤثر في قطاع الثروة الحيوانية مشيرا الى ان الوزارة لديها مشاريع كبيرة مع الاتحاد الأوروبي وبنك التنمية الافريقي في مجال الانتاج وصحة الحيوان والأدوية البيطرية