وزير التنمية البشرية بالخرطوم يعلن اضافة جناح جديد للولاية بمعرض الخرطوم الدولي

الأقتصاد
436
0

 

قال وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الدكتور جعفر أحمد عبدالله ان الولاية اضافت جناحا جديدا بمعرض الخرطوم الدولي خاصا بالوزارة لعكس اوجه النشاطات التي تقوم بها الوزارة المتمثلة في مراكز التدريب الموزعة على كافة محليات الولاية وغيرها من الأنشطة الموجودة فيها من خدمات تنموية وغيرها من النشاطات.
واشار في تصريح لـه على هامش إفتتاح الدورة 35 للمعرض وزيارة النائب الاول لجناح الولاية ان هنالك حوالي 23 من التخصصات الموجودة بالـ7 مراكز بولاية الخرطوم مؤكداً اهمية المشاركة من اجل الترويج والتثقيف والتعريف بمهام واهداف تلك المراكز واضاف ان الوزارة الآن بصدد توسيع هذه المراكز ليصل عددها إلى 11 مركزاً لتغطية مختلف المناطق الطرفية بالنسبة للولاية.
واكد اهمية المشاركة بالنسبة للولايات لعكس الأنشطة الموجود وإمكانيات الولاية والفرص المتاحة بها من خواص ومميزات وتكنولوجيا البيئة لإحداث فرص التعاون التجاري وتوقيع شراكات في الصناعات التحويلية وعقد الصفقات.
وفيما يتعلق بتغيير السعر التأشير للدولار الجمركي واثره على حجم المشاركات في الدورة بالنسبة للدول قال ان هنالك تفهمات من الجمارك والكثير من التسهيلات للمشاركين لإدخال منتجاتهم وإيصالها لأرض المعارض وعرضها لإحداث فرص التعاون الاقتصادي خصوصاً ان قرار رفع الحظر الإقتصادي انعكس بصورة إيجابية على هذه الدورة مما ادى لمشاركة جديدة لبعض الدول.