وزير التعاون الدولي يمتدح العلاقات المتطورة بين السودان وتركيا

الأقتصاد
328
0

الخرطوم (سونا) – امتدح وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان مستوى العلاقات المتطورة بين السودان وتركيا، وقال عقب لقائه بمكتبه بالدكتور عرفان اوغلو سفير تركيا لدى الخرطوم، إن الاجتماع ناقش العديد من القضايا ذات الطابع الاقتصادي، وأشار إلى أن هناك إرادة قوية بين حكومتي البلدين تمخضت عنها الزيارات المتبادلة لرئيسي الدولتين تم من خلالها التوقيع على العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والتنموية.
ودعا سيادته إلى ضرورة أن تقوم الجهات المختصة من البلدين بإنزال تلك الاتفاقيات على أرض الواقع حتى يستفيد منها شعبي البلدين، مشيرا إلى ضرورة تفعيل التعاملات المالية عبر المصارف في البلدين، كما ثمن وقفت تركيا مع السودان في المحافل الدولية والإقليمية.
من جانبه وصف السفير التركي علاقة بلاده بالسودان بالمتميزة ، وقال إن السودان من أهم الدول الإفريقية بموقعه الاستراتيجي وميزاته النسبية العالية في المجال الزراعي والحيواني، وتعتبر بوابة للدخول لإفريقيا. وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تسير بصورة ممتازة، وقال إن تركيا حكومة وشعبا يكنون للسودان كل تقدير، وقال سنسعى لتحريك ما تم من اتفاقيات تم توقيعها أمام رئيسي البلدين، وقال لدينا بعض الموضوعات الاستراتيجية مع بعض المؤسسات والوكالات نريد رفع مستواها إلى آفاق أرحب .