وزير التعاون الدولي يلتقي وفد مجلس تنمية وتطوير الرحل لولايات دارفور

الأقتصاد
345
0

الخرطوم  (سونا) – التقى الأستاذ إدريس سليمان وزير التعاون الدولي صباح اليوم، بوفد مجلس تنمية وتطوير الرحل لولايات دارفور برئاسة الدكتور أحمد سليمان بلح رئيس المجلس.
من جانبه اكد بلح على ان اللقاء تناول بالتفصيل كل ما يتعلق بدعم المجلس الذي يقع على عاتقه خدمة جموع الرحل المنتشرين في بوادي ووديان دارفورمبينا أن المجلس يعمل على حل العديد من قضايا الرحل التعليمية، الصحية والمجتمعية،.
وأشاد بلح بقرار السيد رئيس الجمهورية الخاص بجمع السلاح من المواطنين، وقال إن هذا القرار وجد قبولا كبيرا من كل الأطياف بلا إستثناء مما قلل من حوادث النهب والقتل، بل عمل على إنعاش أسواق الماشية بصورة كبيرة، أدت إلى زيادة التبادل التجاري بين الرعاة والمزارعين.
ورحب الوزير بمجلس تنمية وتطوير الرحل، وقال إن السودان يمتلك ثروة حيوانية ضخمة مما يمكنه من خلال هذا الإنتاج الكبير من تصدير أطنان من اللحوم المذبوحة والحية إلى الدول التي ترغب في المنتجات السودانية ذات الجودة العالية قليلا ما تجده في العالم لما للسودان من ميزات نسبية عالية الجودة يجعله يتفوق على الكثير من البلدان المنتجة للثروة الحيوانية.
ونادى الوزير بضرورة أن تضاعف الدولة دعمها لقطاع الثروة الحيوانية لأنها تسهم بصورة كبيرة في الاقتصاد السوداني .
وطلب من الوفد تقديم تصور متكامل يحتوي على مشروعات ذات أولوية لتقوم وزارة التعاون الدولي بعرضه لشركات التنمية، مؤكدا على أن وزارة التعاون الدولي على استعداد لدعم تلك المشروعات حتى يقوم المجلس بمهامه على الوجه الأكمل.
س ص/ع و