وزير التعاون الدولي :جهود وزارة التعاون الدولي أثمرت في خلق شراكات مقدرة

أكد وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان – لدى لقائه سفير جنوب أفريقيا بالخرطوم فرانسيس ملوي بمكتبه امس – أن الخطوات الإيجابية التي تبذلها وزارة التعاون الدولي وفق مهامها واختصاصاتها بتعاونها مع العالم الخارجي أثمرت بالفعل في خلق شراكات مقدرة مع المانحين ودول التعاون الثنائي والمنظمات الدولية والإقليمية وتنعكس إيجابا في صالح الاقتصاد السوداني إلى آفاق أرحب .
وأضاف في تعميم صحفى صادر عن وزارة التعاون الدولى اليوم أن الاجتماع تناول العديد من القضايا التي تهم البلدين خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية وسبل تطويرها.
واشار الوزير الى ان السودان يتمتع بإمكانيات هائلة وموارد ضخمة خاصة في المجالات الزراعية والحيوانية والمعدنية، مما يشجع التعاون المشترك بين البلدين، ونادى سيادته بضرورة أن يستفيد السودان من تجارب جنوب أفريقيا التراكمية في مجال التعدين .
من جانبه؛ أكد السفير أن السودان يمتلك ثروات طبيعية كثيرة ، واعدا بمساعدة السودان في مجال التعدين لما لجنوب أفريقيا من باع طويل في هذا المجال، وتقديم عون فني في المجالات الزراعية، إدارة مرافق المياه، الطيران، الثقافة والسياحة .
وفي سياق آخر؛ بحث وزير التعاون الدولي إدريس سليمان مع الدكتور سمير طه عبد الجبار سفير دولة فلسطين لدى الخرطوم مجمل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة حماية وتشجيع الاستثمار، إعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية من التأشيرات للجانبين، الي جانب المنح السودانية للطلاب الفلسطينيين بالجامعات والمعاهد العليا بالسودان .